المواضيع الأخيرة
»  تركيب BBM لحسابين على جهاز واحد للأندرويد(بدون رووت)
الخميس نوفمبر 27, 2014 7:59 pm من طرف Admin

» حماية تطبيقاتك برقم سري وتصوير من يحاول فتحها بالكاميرا الأماميه
الخميس نوفمبر 27, 2014 7:58 pm من طرف Admin

»  ضع رقمك على شاشة القفل للإتصال بك في حالة فقدان جوالك(اندرويد)
الخميس نوفمبر 27, 2014 7:57 pm من طرف Admin

» 6 مميزات رائعة في “أندرويد 5″ غير موجودة في iOS 8
الإثنين نوفمبر 17, 2014 3:04 pm من طرف Admin

» معرفة مواصفات الكمبيوتر
الجمعة نوفمبر 07, 2014 6:40 pm من طرف Admin

» عمل جيبلبريك للايفون اصدار 8.0 و 8.1
الجمعة نوفمبر 07, 2014 6:39 pm من طرف Admin

» حفظ الصور والفيديو من الانستقرام
الجمعة نوفمبر 07, 2014 6:38 pm من طرف Admin

» تحدي الـ Whatsapp الجديد
الجمعة نوفمبر 07, 2014 6:37 pm من طرف Admin

» التحكم في اجهزة الاندرويد عن بعد
الجمعة نوفمبر 07, 2014 6:36 pm من طرف Admin

تابعنا

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتديات التقنيه » قسم الجـــوالات » موسوعة الأندرويد android » 6 مميزات رائعة في “أندرويد 5″ غير موجودة في iOS 8

6 مميزات رائعة في “أندرويد 5″ غير موجودة في iOS 8

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
Admin







بعد أن قامت جوجل بالكشف عن نسختها الجديدة من نظام الأندرويد Android 5.0 Lollipop، أصبحت تلك النسخة في منافسة مباشرة مع نسخة أبل الجديدة iOS 8، وكما هي العادة يجب أن يتقوق أحدهما على الأخر في نهاية الأمر، وبين نسخة الكيت كات واللولي بوب يمكننا ملاحظة كم التحسينات الجوهرية التي أدخلتها جوجل على نسختها الخامسة من الأندرويد، فمن الذي تفوق على الأخر هذه المرة؟ أبل أم جوجل؟

سنستعرض معكم الآن 6 مميزات موجودة في نظام Android 5.0 وغير موجودة في نظام iOS 8، لنبدأ..

1. Guest mode أو وضع الضيوف.


الهواتف الذكية وخاصة الأجهزة اللوحية لم تعد شخصية، حيث أصبح من المألوف أن تجد أي من أصدقائك أو أطفال عائلتك قد طلب هاتفك من أجل تصفح الإنترنت أو لعب لعبة وهو الأمر الذي قد يسبب لك أزمة بسبب وجود ملفات شخصية لا تريد أن يراها سواك، فعلى سبيل المثال يتم التعامل مع الأجهزة اللوحية وكأنها أجهزة ملك للعائلة بأكملها فالأب يريد أن يشاهد المباريات الفائتة عبر اليوتيوب والأم تريد متابعة مسلسلها التركي المفضل أما أطفال العائلة فإن إمتنعت عن إعطائهم الجهاز فستكون في مأزق حقيقي.

لكن مع وضع الضيوف Guest mode ستتمكن من إنشاء حسابات مختلفة لتقوم بتفعيلها حال طلب أحدهم للهاتف الخاص بك مع تحديد صلاحيات هذا الحساب لضمان ألا يقوم هذا الشخص بتصفح بريدك أو الوصول إلى أي ملفات لا تريد أن يصل إليها هذا الشخص، بنفس طريقة عمل الحسابات على نسخة الويندوز في حاسبك.


2. خصائص توفير البطارية


واحدة من أفضل خواص أندرويد 5.0 هي خاصية توفير طاقة البطارية والتي ستتمكن من زيادة عمر بطارية هاتفك لـ 90 دقيقة إضافية، وذلك من خلال تعطيل الإتصال بالإنترنت عند عدم الحاجة، وتقليل إستهلاك موارد الهاتف، وتحديد عمليات تشغيل الإهتزاز vibration، بالإضافة إلى توفير إستهلاك البطارية في عدد من المواضع الأخرى.

وعلى سبيل المثال وعند تطبيق مشروع جوجل Google Project Volta وإستخدام نسخة المطورين من اللولي بوب على هاتف Nexus 5 تمكن الهاتف من الصمود لمدة ساعة وربع أطول من نفس التجربة على نفس الهاتف لكن مع نسخة الكيت كات.


3. القفل الذكي Smart Lock


يتيح لك القفل الذكي في أجهزة الأندرويد من إغلاقها بخمس طرق مختلفة منها الرسم بإستخدم الـ Patterns أو كلمات السر أو بإستخدام صورة الوجه، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في قفل الجهاز من خلال إقرانه بأجهزة موثوقة أخرى كالهواتف واللوحيات والساعات الذكية وغيرها من الأجهزة. أما نظام الـ iOS فيتيح لك إستخدام الـ swipe أو إدخال كود مكون من 4 أرقام أو من خلال بصمة الأصبع فقط.


4. زيادة الذاكرة الداخلية للهواتف


ليست ميزة في Android 5.0 فحسب بل هي ميزة في نظام الأندرويد بشكل عام، حيث تتيح الغالبية العظمى من هواتف الأندرويد زيادة مساحتها من خلال إضافة كروت microSD خارجية وهو الأمر الذي لا يقدمه أي جهاز يعمل بنظام iOS حتى الآن.. مساكين أنتم يا حاملي الأيباد والأيفون!


5. التحكم في التطبيقات بشكل كبير


يتيح لك نظام الأندرويد بالتحكم في هاتفك وتطبيقاته بأكبر شكل ممكن فعلى سبيل المثال ستتمكن من حذف التطبيق بشكل كامل، أو الرجوع إلى النسخة الأقدم من التطبيق في حال كانت النسخة الأحدث غير متوافقة مع هاتفك بالشكل الأمثل، والتحكم في الظهور الإفتراضي للتطبيقات حيث سيمكنك إختيار التطبيق الإفتراضي للمتصفح و التطبيق الإفتراضي لإرسال الرسائل البريدية والإفتراضي لتعديل وتصفح الصور وغيرها، بالإضافة إلى أن الأندرويد يتيح لك إخفاء التطبيقات التي لا تريد أن تظهر في واجهة هاتفك لزيادة الخصوصية فيه.

وبالعودة إلى نظام أبل iOS فإن كل ما يمكنك فعله في التطبيق هو إما فتحه أو حذفه! بالإضافة إلى أنك لن تتمكن حتى من إختيار المتصفح الإفتراضي والذي سيكون سفاري بالإكراه.


6. تنصيب التطبيقات من خلال الويب


يتميز نظام الأندرويد بالمرونة، وهو ما يظهر في سماحه بتنصيب التطبيقات من خلال الويب ودون الحاجة إلى إستخدام هاتفك مطلقاً، فعلى سبيل المثال وعند تصفحك لمتجر جوجل بلاي من خلال حاسبك فكل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول بحساب جوجل بلاي والمربوط بهاتفك ومن ثم الضغط على Install ليتم تنصيب التطبيق على هاتفك حال إتصاله بالإنترنت، بسيطة أليس كذلك؟

لكن لتنصيب التطبيقات على الأيفون أو الأيباد فيجب عليك إستخدام الـ App Store من أجل إتمام هذه المهمة، وإذا رأيت أي تطبيق مناسبك لك على الويب فيجب عليك حفظ إسمه أو رابطه من أجل إستخدامه من خلال الهاتف، تعقيد غير مبرر أليس كذلك؟!


الآن إستعرضنا 6 مميزات ستجدها في Android 5.0 Lollipop لن تجدها في iOS 8، لكن ماذا عنك؟
ما هي المميزات الأخرى التي تراها متاحة في أي من النسختين وغير موجودة في النسخة الأخرى؟
شاركونا في التعليقات..

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tqni7.own0.com

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى